... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

  أخبار و متابعات

   
الإعلان عن نتيجة جائزة رافع الناصري لعام 2016

تاريخ النشر       30/01/2017 06:00 AM




لإعلان عن نتيجة جائزة رافع الناصري لعام 2016

عمّان، 31 كانون الثاني (يناير) 2017

مع انتهاء الموعد المحدد للمشاركين بجائزة رافع الناصري السنوية للحفر والطباعة في 31 كانون الأول 2016، تود لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين ضياء العزاوي، رسام وحفّار - زياد دلّول، رسام وحفار - مظهر أحمد، رسام وحفّار.أن تقدم جزيل شكرها وامتنانها للمشاركين الذين أرسلوا أعمالهم المحفورة والمطبوعة (graphic arts) للتنافس على جائزة رافع الناصري في سنتها الثالثة 2016، مشيدة بالمستوى المرموق للمتنافسين عموما في هذه الدورة، سواء أكان من الناحية التقنية أو الإبداعية، والبالغ عددهم أحد عشر فنانة وفنانا من مصر وتونس والعراق، وما تبشر به من مستقبل فني ومهني متميزين.ولدى فحص الأعمال والتداول حولها، اعتمدت اللجنة في اختياراتها على توفر شروط أساسية في الأعمال الفائزة مثل المستوى الفني المرموق والقدرة الإبداعية إلى جانب الرؤية الفنية الخاصة بالفنانة أو الفنان.  وعلى هذا الأساس تتشرف لجنة التحكيم بالإعلان عن اختيارها منح جائزة رافع الناصري للحفر والطباعة Graphic Arts  في دورتها الثالثة 2016، للفنان محمد نبيل من مصر، وذلك لما تتمتع به أعماله من قدرة أدائية احترافية، ومادة بحث بصري متسق ينم عن رؤيته الشخصية. كما بين أعضاء لجنة التحكيم أنهم يشجعون التنوع في التقنية، وأن لأعمال الفنان محمد نبيل، المنفذة بالحفر البارز relief printing، وتكويناته التجريدية، كانت الأكثر نضوجا من الناحية التقنية والإبداعية. وستُسلم الجائزة إلى الفنان الفائز شخصيا في حفل خاص يقام في عمان وتعرض فيه أعماله.اتسمت تكوينات الفنان محمد نبيل التجريدية، ذات اللونين الأسود والأبيض مع وجود منطقة رمادية، بكونها تكشف، بسطوحها المركبة والمتداخلة، عن قدرة بنائية منفذة بخطوط دقيقة تنم عن صبر وتأنٍ بالغين في تكوينها المعماري وتصميمها المدروس داخل الفضاء المحيط بها. كما أن التواشج بين الأبيض والأسود والرمادي يتيح تغلغل الضوء ليحتضن السطوح المتشابكة، ويضفي عليها دلالات إشراقية.

الفنان محمد نبيل (1976) مدرّس في قسم الجرافيك في كلية الفنون الجميلة في جامعة المنصورة، ويتمتع بتجربة واسعة في التدريس. أشرف على دورات عملية في مجال الجرافيك. أقام مجموعة من المعارض الشخصية، كما شارك بالعديد من المعارض المحلية والدولية وحصل على عدد من الجوائز، وله أعمال مقتناة من قبل متاحف في مصر والأردن وإيطاليا

واللجنة إذ تقدم شكرها للمشاركين جميعا، تبعث التهاني إلى الفائز محمد نبيل.

وبعد التعبير عن امتنانها لأعضاء لجنة التحكيم والفنانين المشاركين في هذه الدورة، بينت مي مظفر، راعي الجائزة،: "أن من دواعي الشرف أن نستطيع الإسهام، في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها أمتنا، بتقديم الدعم للفنانين الشباب، ودفعهم للارتقاء بطاقاتهم الإبداعية إلى آفاق أرحب، من أجل مستقبل فني ومهني ناجحين"  ....مي مظفر

راعي جائزة رافع الناصري للحفر والطباعة

عمّان، 31 كانون الثاني – يناير 2017

 
                      

       

 

Announcement of Final Results 2016

Rafa Nasiri Annual Award for Printmaking

Amman, January 31st 2017 

Rafa Nasiri Award for Printmaking is honoured to announce the final results of the 3rd Annual Graphic Arts Competition 2016.

The respected members of the jury are

Dia Azzawi, painter and printmaker, Ziad Dalloul, painter and printmaker, Modhir Ahmed, Painter and printmaker.

The 2016 nominated winner has been selected from numerous applications received until December 31, 2015, submitted by young Arab artists from Egypt, Tunisia and Iraq.

The prize goes to: Artist Mohammad Nabil from Egypt.

The Award was granted for the aesthetic qualities, creativity and thematic images rendered in Nabil's series of abstract untitled works in relief printing. Nabil’s images reflect the artist’s technical skills in rendering his composed subject stemming from his visual research. The series of linocuts reveal his command on creating an interplay of complex geometric surfaces designed within the surrounding space in black and white involving greyish shades. The meticulous rendering of his forms reflect his mastery as much as his thorough contemplation on cosmic like structure intervened by essential light.

The jury members would like to extend their gratitude and appreciation to all the artists who took part in this year’s competition, and congratulate the winner who will receive this award in a special event to be held in Amman where his art works will be showcased.

"It is our honour to share in these defining moments of achievement for our nation’s promising artists and to elevate their artistic talent on the local and regional levels. It is our privilege to support them on their journey to becoming successful artists,” said May Muzaffar, Patron of the Rafa Nasiri Award for Printmaking.

About RafaNasiri Award for Printmaking

Established in honour of the late Rafa Nasiri, Iraqi artist and printmaker, the Rafa Nasiri Award for Printmaking - Annual Graphic Arts Competition identifies young Arab artists (age 20-40) with exceptional talent in graphic arts and showcases their remarkable work to a wider audience. Founded in 2014, the Awards program's initiative is to foster their creativity and talent through recognition and scholarships.


                              
                                       

 






رجوع


100% 75% 50% 25% 0%





 

بحث :

Search Help


دليل الفنانيين التشكيليين

موسوعة الامثال العراقيه

انضموا الى قائمتنا البريدية

ألأسم:

البريد ألألكتروني:



 

 

 

 

Copyright © 1997- IraqiArt.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni