... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

  معارض تشكيلية

   
رسومات بالاسود والاحمر .. معرض شخصي للفنان ساطع هاشم

تاريخ النشر       05/05/2014 06:00 AM



رسومات بالاسود والاحمر باحجام كبيرة
معرض في بريطانيا للفنان
ساطع هاشم
افتتح يوم السبت 3 – ايار/مايو – 2014 معرضا للفنان ساطع هاشم في - كاليري اتكينس -  في مدينة هنكلي وسط انكلترا , بعنوان : رسومات بالاسود والاحمر باحجام كبيرة , ويستمر حتى السابع من حزيران القادم .
وجاء في كلمة الكاليري عن المعرض :( يبرز المعرض اعمال الفنان العراقي ساطع هاشم ويأخذنا في رحلة حياته عبر الرسومات التي يعكس من خلالها يومياته عن احداث العالم) .
وقد كتب الفنان في مقدمة كاتالوك المعرض : الاعمال المعروضة تصل الى قياسات بارتفاع مترين , ومنفذة بالفحم والحبر واقلام الرصاص السوداء والحمراء , حيث لم يعرف لون بالتاريخ من التمجيد والتحقير ماعرفه اللون الاسود , ولم يعرف لون من الكمال والالفة ماعرفه الاحمر , وكلا هذين اللونين لهما تاريخ مشترك منذ وجد الانسان على الارض , واشتركا وشاركا في تمثيل كل مسرات وحسرات الانسانية , فلقد ارتبط الاحمر بالقتل لاجل القوت والحرية , والاسود بالخلود والخصب وبالقتل والموت ودمار الحرية.
واذ تعيش اليوم بلادناعصر الانحطاط والتخلف , فاننا بوعي او بدون وعي نلون ارواحنا بالاسود والاحمر كل يوم وترمز هذه الالوان في هذا المعرض الى الاربعين سنة الماضية خاصة , والتي اصبح فيها اللون الاسود مرتبطا بشعارات واعلام ورموز وازياء الحركات السياسية التدميرية المتطرفة والتي اغرقت بلادنا في بحور من الدماء.
للمزيد من المعلومات في الرابط ادناه
www.sattahashem.com

http://www.creativehinckley.co.uk/events/event-detail/large-scale-drawings-in-black-and-red 











رجوع


100% 75% 50% 25% 0%





 

بحث :

Search Help


دليل الفنانيين التشكيليين

موسوعة الامثال العراقيه

انضموا الى قائمتنا البريدية

ألأسم:

البريد ألألكتروني:



 

 

 

 

Copyright © 1997- IraqiArt.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni