... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

  أخبار و متابعات

   
الامريكان غاضبون من كاظم الساهر

تاريخ النشر       06/09/2007 06:00 AM


عبر مسؤولون في السفارة الامريكية بالقاهرة عن تذمرهم الشديد بسبب حفل غنائي احياه المطرب العراقي كاظم الساهر مؤخرا في القاهرة، حيث قدم عددا من الاغنيات معظمها ترثي العراق.
ووفق ما نشرته صحيفة القدس العربي فقد انتقد عدد من كبار الشخصيات في السفارة قصيدة بعينها تقول كلماتها:
ليس لنا سواك يا الله
فارحمنا من الذين دمروا بلادنا

يكرهون الحب يكرهون الحياة
يكرهون الورد يكرهون النساء
يكرهون الزرع يكرهون السلام
تعالي أقبل وجهك
تعالي أشرب دمعك
بغداد.. بغداد.. بغداد.
وكان عدد من المسؤولين الذين يجيدون العربية بالسفارة قد حضروا حفل كاظم الذي اقيم في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، واستمعوا للقصيدة وقاموا غاضبين قبل ان يتم المطرب غناءها.
وقد تردد ان من بين الحاضرين السفير الامريكي بالقاهرة والذي يهوي الغناء العربي ويفضل كثيرا التخفي في الاماكن العامة بعيدا عن الناظرين، ويلتقي بمواطنين في الشارع لمعرفة آرائهم في العديد من الموضوعات. وكان الجمهور الذي حضر الحفل ويتجاوز عدده خمسة آلاف مشاهد معظمهم من العراقيين فضلا عن آلاف المواطنين الذين فشلوا في شراء تذاكر للحفل، فوقفوا في الخارج في انتظار خروج كاظم للقائه قد عبر عن سعادته، وذلك لأن كاظم بدا اكثر رغبة في ان يحول الليلة لمناسبة للتنديد بالاحتلال الامريكي وحض شعبه علي المقاومة والوحدة، غير ان الليلة شهدت كثيرا من المراهقين والمراهقات الذين كانوا يرغبون في الاستماع والتمتع بليلة رومانسية مع كاظم عبر اغانيه العاطفية، مما جعله ينزل عند رغبتهم بتقديم اغنيتين في هذا الاطار كي لا ينصرفوا غاضبين.
وقد كشفت الحفلة مزاعم الذين تحدثوا من قبل عن ان شعبية كاظم في تراجع، حيث بدا الاقبال شديدا للغاية، وقد قام مئات الشباب والفتيات بارتداء تيشيرتات عليها صور كاظم، كما شهدت الشوارع المحيطة بقاعة المؤتمرات ازدحاما. وتعرضت حركة المرور للشلل التام.
وفي تصريحات خاصة لـ القدس العربي اكد كاظم انه سعيد للغاية بسبب ذلك الاصرار الذي بدا علي وجوه العراقيين في العودة لبلادهم من اجل اعادة تعميرها حينما يغادر المحتل.
واكد الساهر ان جيوش الاحتلال سوف تغادر وان طال الزمن محملة بعار الهزيمة.
وحول تقديمه لاغان وطنية قال ان ذلك ما يمكن ان اقدمه لشعبي وللجماهير العربية اينما وجدت والتي تشعر بالألم لما يجري في العراق .






رجوع


100% 75% 50% 25% 0%





 

بحث :

Search Help


دليل الفنانيين التشكيليين

موسوعة الامثال العراقيه

انضموا الى قائمتنا البريدية

ألأسم:

البريد ألألكتروني:



 

 

 

 

Copyright © 1997- IraqiArt.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
ENANA.COM